التحول الرقمي وأثره على إدارة الحملات الانتخابية الشبابية
وصف
أضحى التحول الرقمي -وتحديداً الإعلام الرقمي الجديد الذي يتمحور حول وسائل التواصل الاجتماعي- هو عصب الحياة في واقعنا المعاصر، ولا سيما بعد انتشاره الواسع في المجتمعات الحديثة، وبخاصةٍ مواقع التواصل الاجتماعي، . هذا ويقاس تقدم الدولة بنصيب الفرد فيها من هذه المواقع، شأنها في ذلك شان معدل الدخل الفردي ومستوى الصحة والتعليم والإنفاق على البحث العلمي، فمواقع التواصل الاجتماعي تعكس آراء الأفراد وتنقل خبراتهم وتساهم في تشكيل اتجاهاتهم وربما تعمل على حل مشاكلهم، فهي تقوم بدور مهم وجوهري في نقل المعلومات ورسم الصور وتشكيل الاتجاهات ذات التوجه السياسي، ولذا يجب تسليط الضوء على التعريف بمفهوم التحول الرقمي واقترانه بمفهوم الإعلام الرقمي ومتطلباته الرئيسة، فضلاً عن مزاياه وعيوبه وأنواعه وما ينطوي عليه من سلبياتٍ وتحديات/ وخاصة فيما يتعلق بإدارة الحملات الإنتخابية للشباب، وهل يجب الاعتماد عليها كوسيلة أساسية، أم الاستمرار في استخدام الطرق التقليدية في إدارة الحملات الإنتخابية.